TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: توقعات بارتفاع الطلب على خدمات الرعاية الصحية الخاصة بالمملكة

تقرير: توقعات بارتفاع الطلب على خدمات الرعاية الصحية الخاصة بالمملكة
أحد المستشفيات بالسعودية- أرشيفية
رعاية
4005
76.40% 213.80 92.60
دله الصحية
4004
0.51% 157.20 0.80
المواساة
4002
24.69% 122.20 24.20

الرياض- مباشر: توقع تقرير صادر عن شركة الجزيرة كابيتال، ارتفاع الطلب على خدمات الرعاية الصحية الخاصة بدعم  من زيادة أعداد الملتحقين بالقوى العامة في القطاع الخاص والمشاريع الكبرى التي تجذب الوافدين والخدمات الطبية المتخصصة وزيادة عدد السكان المحليين.

وأشار  تقرير الجزيرة كابيتال إلى أن الوعي الصحي وزيادة الدخل الشخصي المتاح للإنفاق يتيح فرصاً مربحة للمستشفيات الحديثة في المملكة، مما يسهم في توسع سوق المستشفيات.

وقالت شركة الأبحاث إن نمو أرباح القطاع جاء بدعم من زيادة التشغيل والتوسعات القوية ، إذ تستعد شركات القطاع لجولة جديدة من التوسعات لاستيعاب التطورات التي يمر بها القطاع.

وأضافت أنها تعتقد أن التقييم الحالي لأسهم القطاع يعكس النمو المتوقع على المدى المتوسط ، حيث توقعات استمرار نمو القطاع بدعم من مبادرات خصخصة الرعاية الصحية وشمول جميع موظفي القطاعين  العام والخاص بالتغطية التأمينية، مشيرة إلى أن فتح باب تلقي العروض للخصخصة وزيادة التغطيات التأمينية يعتبر ضمن بعض التطورات قريبة المدى  والتي تعزز من توقعات تضاعف خدمة الفئات أ و ب وكبار الشخصيات في المملكة ، مما يبرر مشاريع التوسعة الحالية لدى مزودي خدمات الرعاية الصحية.

وتابعت الجزيرة كابيتال أن التطورات الحالية مثل التغيرات التنظيمية وتوسيع التغطية التأمينية ستوفر مع التركيبة السكانية المواتية تحولات جوهرية في القطاع في المدى القريب والبعيد.

وأضافت شركة الأبحاث أن الزيادة المتوقعة في أعداد مرضى الفئات أ و ب وكبار الشخصيات نتيجة لخصخصة الرعاية الصحية من خلال التغطيات التأمينية سيؤدي إلى تسابق القطاع الاخص للاستفادة من النمو المتوقع في المرضي.

وتستهدف الحكومة تخصيص 290 مستشفى و 2300 مركز رعاية صحية أولية كجزء من مستهدفات  رؤية المملكة 2030.

وخصصت المملكة نحو 17% من اجمالي ميزانيتها بقيمة 189 مليار ريال لنفقات خدمات الرعاية الصحية للعام 2023، إضافة إلى ذلك من المتوقع أن تؤدي مبادرة السعودة التي أطلقتها الحكومة إلى زيادة معدل التوظيف في القطاع الخاص في السعودية، مما سيؤدي إلى زيادة بواليص التأمين .

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

سكني": 43.7 ألف أسرة سعودية سكنت مسكنها الأول منذ بداية عام 2023

معدل التضخم يرتفع إلى 2.8% في مايو على أساس سنوي

"المركزي" السعودي يتوقع تراجع التضخم في المملكة خلال 2023

مجلس الشورى يطالب بتخفيض أسعار التذاكر الداخلية للطيران الاقتصادي

التأمينات السعودية تقرر تقديم موعد صرف معاش يوليو بسبب إجازة عيد الأضحى

إقرار نظام المعاملات المدنية ضمن 17 قرارا لمجلس الوزراء برئاسة ولي العهد